الأربعاء، 18 أغسطس 2021

غربة الياسمين


 

 

اسم الكتاب.. غربة الياسمين
الكاتب.. د.خولة حمدي
عدد الصفحات.. 407
نوع الكتاب.. رواية

تدور احداث الرواية في فرنسا .. حيث تبدأ الكاتبة بالسرد المتوازي لثلاث شخصيات رئيسية #ياسمين الفتاة التونسية التي جاءت إلى فرنسا لإعداد شهادة الدكتوراة ، وستواجهها هناك شتى العوائق بسبب دينها وحجابها وهيئتها الملتزمة..

الدكتور #عمر ، الباحث المغربي الملتزم دينيا.. الذي يعمل على تجربة مهمة في شركة الكيميائيات ،تلك التجربة التي ستثير حوله الجدل حتى يجد نفسه متورطا في تهمة التخطيط لعمل إرهابي..

#رنيم 
المحامية المصرية الشابة التي تختلف عنهما تماما في محاولتها الاندماج والذوبان في المجتمع الفرنسي من خلال التماشي مع المجتمع في الملابس والعادات .. وحتى التفكير في شريك حياتها الذي كانت تريده اجنبيا بعيدا عن اصولها العربية.. رغم ذلك مازالت تحتفظ ببعض القيم الشرقية وتدافع بشدة عن الحق ضد الباطل..

فكيف ستتقاطع طرقهم معا لتكوين احداث شيقة .. مثيرة.. تظهر فيها مدى تأثير الغربة على العرب .. وكيف هي نظرة الغرب للعرب والمسلمين خاصة مع تفشي ظاهرة الارهاب التي اصبح يأخذ بجريرتها الابرياء دون اي ذنب لهم..

في #غربة_الياسمين ستجد السرد شيق جدا وفق تسلسل مثير للاحداث ابدعت فيه الدكتورة #خولة_حمدي.. كما وضحت الكاتبة ايضا الفهم السيء للاسلام لدى الغرب الذين يربطون كلمة (مسلم) بكلمة (ارهابي).. ومدى احتقار الغرب لللحجاب .. وتفشي العنصرية بشكل ملفت للنظر


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

غربة الياسمين

    اسم الكتاب.. غربة الياسمين الكاتب.. د.خولة حمدي عدد الصفحات.. 407 نوع الكتاب.. رواية تدور احداث الرواية في فرنسا .. حيث تبدأ الكا...