الأربعاء، 18 أغسطس 2021

صاحب الظل الطويل

 



صاحب الظل الطويل

بدأ الرواية من الأربعاء الكئيب في ميتم (جون غرير) .. مع فتاة يتيمة تعد الأكبر سنا في الميتم والتي تقع على عاتقها مهمة العناية والاهتمام بالأطفال الايتام الاصغر سنا منها .. والقيام بأمور كثيرة كالتنظيف ورتق الجوارب مقابل معاملة بغيضة من رئيسة الميتم السيدة (لـيــبـــيـت)..

تدعى الفتاة (جيروشا آبوت) وفي الاربعاء الكئيب يأتي عدد من الأوصياء للميتم .. والذين عادة ما يقومون بتكفل الدراسة المادة للأولاد وليس للبنات ..

لكن حدث أمر ما غيّر حياة (*جيروشا* ) للابد .. حيث تكفل احد الاوصياء بها لتكمل دراستها الجامعية مع التحفظ على اسمه الحقيقي وابقائه سرا ينبغي ألا تعرفه إطلاقا .. مدعيا اسما مستعارا هو (جون سميث)..
واشترط عدم اخبارها اي معلومة عنه وان تدرس في الكلية لتصبح كاتبة بشرط ان تكتب له رسالة مرة كل شهر تخبره فيها عن مدى تقدمها في دراستها ويومياتها وما يستجد لديها من امور في الحياة ..
وبما انها لم تكن تعرف الاسم الحقيقي للوصي الذي تكفل بها.. ولما ترى شكله ايضا.. ولكنها لمحت في ردهة الميتم اثناء خروجه مساء الاربعاء الكئيب ظله الذي بدا طويلا جدا اثر انعكاس مصابيح السيارة الفارهه..

فكانت تبدأ رسائلها له بجملة (عزيزي يا صاحب الظل الطويل)..

حياة (*جيروشا* ) او #جودي_آبوت كما اسمت نفسها لاحقا تنقلب رأسا على عقب وتدخل في عوالم اخرى وتختلط بأناس مختلفين تماما عن طبيعة نشأتها..

رواية #صاحب_الظل_الطويل .. جميلة.. بسيطة.. خفيفة تشعر وانت تقرأها كأنك تعود بالذكرى لطفولتك..
اعتمدت على اسلوب السرد عن طريق الرسائل..
ولكن فيها من ترابط الاحداث والاثارة الشي الكثير الذي يجعلك تقرأ بنهم.. وتقلب الصفحات بتشويق أكبر..

 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

غربة الياسمين

    اسم الكتاب.. غربة الياسمين الكاتب.. د.خولة حمدي عدد الصفحات.. 407 نوع الكتاب.. رواية تدور احداث الرواية في فرنسا .. حيث تبدأ الكا...